اهلا بك معنا فى منتدى اتباع الحبيب المطصفى يشرفنا تسجيلك معنا
اهلا بك معنا فى منتدى اتباع الحبيب المطصفى يشرفنا تسجيلك معنا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


مسلمين
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 - سيد قطب والتنقص من الصحابة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جنه القلب
الاداره
الاداره
جنه القلب


عدد المساهمات : 362
تاريخ التسجيل : 18/12/2010
الموقع : الاسكندريه ارض العشق والجمال

- سيد قطب والتنقص من الصحابة  Empty
مُساهمةموضوع: - سيد قطب والتنقص من الصحابة    - سيد قطب والتنقص من الصحابة  Emptyالثلاثاء ديسمبر 28, 2010 3:48 am

- سيد قطب والتنقص من الصحابة
2- سيد قطب والطعن في الصحابة
جهد كبير وسعي مشكور من سماحة الشيخ محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر في التصدي
لمن طعن في أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وأم المؤمنين عائشة رضي
الله عنها حيث قام فضيلته مشكوراً بالتقدم بنفسه إلى النائب العام ببلاغ
في إحدى الصحف المغمورة التي تصدر عن بعض رويْبضة مصر كما سميتهم من قبل
إلا أنني أسرّ لفضيلته وأقترح عليه أن يشمل البلاغ دار الشروق التي تطبع
كتب سيد قطب بإذن رسمي ومباركة رسمية من محمد قطب شقيق سيد قطب حيث قامت
الدار المذكورة بطبع كتابي العدالة الاجتماعية والتصوير الفني للقرآن
وكلاهما لسيد قطب ففي الكتاب الأول طعن صريح وتنقص في ذي النورين الشهيد
الحي رضي الله عنه صهر النبي صلى الله عليه وسلم في ابنتيه وكذلك طعن في
خال المؤمنين وأحد كتاب الوحي معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه ، وفي
الكتاب الثاني وصف قبيح لنبي الله موسى كليم الرحمن أحد الخمسة من أولي
العزم من الرسل  علماً بأنه كان له كلامُُ أبشع في حق أربعة آخرين من
أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم لكنني سأكتفي بما تحت يدي من طبعات
شرعية بإذن محمد قطب لدار الشروق المصرية في سنة 1989 م .
ولا مانع أن يكمل سماحة الشيخ مسيرة وقف الفوضى والتعدي على قمم المسلمين
فيقدم بلاغاً في الملا د. رفعت السعيد رئيس حزب التجمع لأنه كذلك راكب
موجة تشيع تخفي فشله الفكري خلال مسيرته الحزبية .
والآن نعرض كلام سيد قطب إمام الجماعات الإسلامية (المبتدعة ) المعاصرة في
غالب أحوالهم ومسمياتهم من مدعي السلفية بالأسكندرية , إلى محمد حسان
والحويني والإخوان والجهاد والجماعة الإسلامية إلى سلمان العودة وسفر
الحوالي وناصر العمر وعايض القرني وعبد الله بن جبرين - وهؤلاء المذكورون
في الآخر من السعودية - هذه الإمامة الوهمية التي حصل عليها سيد قطب من
هؤلاء المذكورين جميعاً لمجرد زعم تاريخي أن سيد قطب قال لعبد الناصر "لا"
وقتل في سبيل دعوته !!! أما هراء سيد قطب وتحريفه للمفاهيم الدينية فلا
يُعبأ به عند هؤلاء لأن الأمر ليس ديناً بل شيء آخر يسألون عنه . إن هؤلاء
المذكورين على علم في الغالب أن أهل السنة في القديم والحديث يقولون ما
قاله شيخ البخاري أبو زرعة :
( إذا رأيت الرجل ينتقص أحداً من أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم فاعلم أنه
زنديق ) وسيد قطب انتقص أكثر من واحد فماذا هم قائلون فيه ؟ ! ولماذا
يدافعون عن سيد قطب دفاعاً مستميتاً حتى إنهم يعقدون الولاء والبراء
والريال والدولار واليورو على مدح أو ذم سيد قطب فالمدح له يفتح أبواب
الريال السعودي ويلحق به الريال القطري ، زد على ذلك فتح أبواب الفضائيات
الخاصة السعودية وغيرها ، وليس المقام مقام مناقشة هؤلاء أو مناقشة فكر
سيد قطب في عموم ما كتب فهذا له ملف قريب سيفتح بعون الله على صفحات هذه
الجريدة التي تبنت الدفاع عن قمم الإسلام والمسلمين في أشخاص الصاحبة
وأمهات المؤمنين، كما كانت لها سبق التصدي وبقوة لبابا الفاتيكان على نحو
لم تفعل مثله جريدة أخرى ، كما يحمد لهذه الجريدة تصديها لخطر التشيع
والشيعة ، والحمد لله حملت روزا اليوسف اليومية برعاية الأستاذين كرم جبر
وعبد الله كمال راية التصدي للإسقاطات والسفاهات الصحفية للصحف السوداء
وحسبها أي روزا اليوسف اليومية هذا العمل الرائد ولا أدعي فيها عصمة بل كل
بني آدم خطاء وخير الخطائين التوابون .
ثـــــم أمــــــــا بعـــــــــد
يقول سيد قطب في كتابه العدالة الاجتماعية ط/ دار الشروق المصرية ص 159 وما بعدها:
1- هذا التصور لحقيقة الحكم قد تغير شيئاً ما دون شك على عهد عثمان .
2- لقد أدركت الخلافة عثمان وهو شيخ كبير ومن ورائه مروان بن الحكم يصرف الأمور بكثير من الانحراف .
3- طبيعة عثمان الرخية وحدبه الشديد على أهله .
4- منح عثمان من بيت المال زوج ابنته الحارث بن الحكم يوم عرسه مائتي ألف درهم .
5- زيد بن الأرقم خازن مال المسلمين يستشعر روح الإسلام فيقول لعثمان :
أظنك يا أمير المؤمنين أخذت من المال عوضاً عما كنت أنفقته في سبيل الله
في حياة رسول الله صلى الله عليه وسلم .
6- غضب عثمان من زيد بن أرقم الذي لا يطيق ضميره هذه التوسعة من مال المسلمين على أقارب خليفة المسلمين.
7- والخليفة ( أي عثمان بن عفان رضي الله عنه ) في كبرته لا يملك أمره من مروان .
8- الثورة ضد عثمان كانت ثورة من روح الإسلام .
9- مروان بن الحكم يلعب بالخليفة ( أي عثمان رضي الله عنه ) فسار سيقة له يسوقه حيث شاء .
10- الخليفة ( عثمان بن عفان رضي الله عنه ) يؤثر أهله ويمنحهم مئات
الألوف ويعزل أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ويولي أعداء رسول الله .
11- عهد عثمان الذي تحكم فيه مروان فجوة بين خلافة الشيخين أبي بكر وعمر وعلي رضي الله عنهم . أ . هـ
هذه بعض سفاهات وضلالات سيد قطب بإجازة رسمية من شقيقه وحامي حمى القطبية
بعد إعدام سيد ألا وهو محمد قطب الذي عشعش وفرخ في السعودية خلال أكثر من
ربع قرن جيلاً سعودياً مسمماً بأفكاره وأفكار شقيقه فأحدثوا في السعودية
التصدع والإرهاب وسفك الدماء – هذا الكلام المختصر الذي كتبه سيد قطب في
حق الخليفة الراشد عثمان بن عفان رضي الله عنه بعد تهذيب كلام فاجر له كان
قد سبق نشره في بداية الخمسينيات تقريباً وقام بالرد عليه العلامة المحقق
والأديب العملاق محمود شاكر . عموماً كتاب العدالة الاجتماعية كان ولا زال
من الكتب المعتمدة عند فرقة الإخوان المفلسين ( أي مفلسين دينياً ) وحتى
هذه اللحظة لم يكتب أحد منهم تصويباً ونقداً لهذا الهراء فهؤلاء هم دعاة
الإسلام!! ، والأفجر منهم هؤلاء الذين لبسوا رداء السنة والسلفية فدافعوا
عن سيد قطب دفاعاً مستميتاً مغررين بالناس عامة والشباب خاصة والآن نرد
سفاهات سيد قطب بما يلي :
1- إذا كان سيد قطب لا يعجبه نظام الحكم في عهد الخليفة الراشد الثالث
الشهيد الذي نُعت بذي النورين الخليفة الذي تلقى مباشرة من النبي صلى الله
عليه وسلم وعاصر عهدي أبي بكر وعمر رضي الله عنهما ، فما هي نظرة سيد قطب
وأتباعه- الذين يناصرونه وعلى فكره سائرون - تجاه الحكام الحاليين ؟ . هذه
مجرد بداية تفسر لنا لماذا كان عنف هذه الجماعات المبتدعة تجاه الحكومات
المعاصرة . يقول ابن تيمية : ومن طعن في خلافة أحد من هؤلاء الأئمة (
الخلفاء الأربعة أبو بكر وعمر وعثمان وعلي ) فهو أضل من حمار أهله . (
مجموع الفتاوي 3/153) .
2- سيد قطب حاطب ليل وهذا شأن غالبية الأدباء فهو ليس رجل علم شرعي ولا
رجل عقيدة وأصول دين ولذا فهو يكتب تاريخاً بلا إيمان ولا يحقق ولايتثبت
فيما يقول وينقل ولم يحيلنا إلى مراجع معتمدة لكلامه السفيه في حق عثمان-
رضي الله عنه--، وغالب ظني أن سيد قطب اعتمد المصادر الشيعية الفاجرة في
نقل ما كتب وإلا فأنا أتحدى أي قطبي موال لسيد قطب أن يثبت كلمة من كلام
سيد قطب في حق عثمان رضي الله عنه .
3- وللرد المفحم على دعاوى سيد قطب الباطلة في حق عثمان- رضي الله عنه –
أقول عثمان قد رضي الله عنه ويكفى وأقول إنه الخليفة الثالث الراشد الشهيد
الذي تستحي منه الملائكة وشهد له الرسول صلى الله عليه وسلم بالجنة والذي
تفرد على العالمين فصاهر نبياً في ابنتيه واحدة بعد الأخرى وقال له الرسول
صلى الله عليه وسلم بعد وفاة ابنته الثانية لو عندنا ثالثة لزوجناكها يا
عثمان ( أو كما جاء ) .
عثمان رضي الله عنه الذي جهز جيش العسرة ، عثمان بن عفان رضي الله عنه
صاحب الأيادي البيضاء السخية النقية على الرسالة الإسلامية في مهدها بمكة،
فمن كان هذا شأنه كيف يأتي سفيه فيقول فيه ما نقلته عن سيد قطب .
الرسول صلى الله عليه وسلم قال (( عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين
المهديين من بعدي عضوا عليه بالنواجذ )) ومن المعلوم ضرورة وبداهة أن
عثمان رضي الله عنه من هؤلاء الخلفاء الراشدين المهديين فكيف يأتي سفيه
فيقول إن عثمان كان سيقة لمروان بن الحكم يلعب به حيث شاء ؟!
4- إن الرسول صلى الله عليه وسلم وهو الذي يوحى إليه من الرحمن قال كلاماً
في حق عثمان رضي الله عنه يبطل كلام سيد الذي يوحى إليه من الشيطان ، ذكر
الإمام أحمد في كتابه فضائل الصحابة ص 450 من رواية كعب بن عجرة قال : ذكر
رسول الله صلى الله عليه وسلم فتنة فقربها وعظمها وقال : ثم مرَّ رجل مقنع
في ملحفة فقال : هذا يومئذ على الحق . قال الراوي : فانطلقت مسرعاً أو
محضراً فأخذت بضبعيه فقلت هذا يا رسول الله ؟ قال : " هذا " فإذا عثمان
بن عفان رضي الله عنه .
وجاء في نفس المصدر السابق للإمام أحمد ص 450 أيضاً من حديث أبي هريرة قال
: إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " إنكم تلقوْن بعدي فتنة
واختلافاً " ، فقال قائل من الناس : فمن لنا يا رسول الله ؟ فقال: "عليكم
بالأمين وأصحابه" وهو يشير إلى عثمان بذلك.
ويذكر الإمام أحمد في ص 453 من نفس المصدر من رواية عبد الرحمن بن جبير بن
نفير عن أبيه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعثمان " إن الله عز
وجل كساك يوماً قميصاً وإن أرادك المنافقون أن تخلعه فلا تخلعه " . فصاحب
الوحي الرباني سمى الخارجين على عثمان بن عفان رضي الله عنه منافقين ،
وصاحب الوحي الشيطاني سيد قطب سماهم ثورة من روح الإسلام .!!
فأي الوحيين نأخذ وبأي كلام نصدق؟!. إن الرسول صلى الله عليه وسلم حق وما
ينطق عن الهوى فقال في شأن عثمان رضي الله عنه : " ألا أستحي من رجل تستحي
منه الملائكة "، فهل نصدق رواية عشوائية لسيد قطب أن عثمان رضي الله عنه
أعطى زوج ابنته مئتي ألف درهم وهل يصدق أن خازن بيت المال أعلم وأكثر
إدراكاً للإسلام من عثمان بن عفان رضي الله عنه صاحب المناقب المشهودة
والمحفوظة ؟ إن السفاهات التي كتبها سيد لا تعدو أن تكون بعراً وجده في
لياليه السوداء فحمله ولم يدقق، ففاقد الشيء لا يعطيه ، فالرجل- أي سيد-
جاهل بأصول الدين التي قعدها أهل السنة والجماعة فيكتب على هواه وعقله
القاصر الذي أودى به إلى غرفة الإعدام .
الرسول المجتبى صلى الله عليه وسلم يقول : " خير الناس قرني " ولا شك أن
عهد عثمان ومن قبله- رضي الله عنهم- من قرنه صلى الله عليه وسلم فهل من
الخيرية الزعم بأن عثمان- رضي الله عنه- يؤثر أهله في العطايا ويولي أعداء
رسول الله ويعزل أصحاب رسول الله هل هذا الزعم يستقيم مع قوله تعالى : "
رضي الله عنهم ورضوا عنه " الآية هل يستقيم هراء سيد قطب مع ما سقته من
كلام النبوة .
عموماً ما سبق هو مختصر قصدت منه المساهمة في سعي شيخ الأزهر للتصدي
لمنتقصي أصحاب رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فيتصدى سماحته بالمرة ومعه
مجمع البحوث الإسلامية لهراء سيد قطب سواء في تغيير منارة الدين نفسه أو
تعرضه لكليم الرحمن النبي موسى عليه السلام بسوء أدب أو تنقصه في بعض
أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وأعتقد أن شعبية سيد قطب أكثر بكثير
من جريدة مغمورة نشرت إساءات في حق الصحابة وأم المؤمنين فكلٌّ شرّ وشرُ
سيد اشد لأنه شخصية دعوية عالمية فهل من مدّكر ؟

كتبه
محمود عامر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
- سيد قطب والتنقص من الصحابة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: نور الاسلام-
انتقل الى: