جنه القلب الاداره
عدد المساهمات : 362 تاريخ التسجيل : 18/12/2010 الموقع : الاسكندريه ارض العشق والجمال
| موضوع: الاحاديث المنتشره علي الانترنت الخميس ديسمبر 30, 2010 4:38 pm | |
| (عندماذهب سيدنا موسى للقاء ربه: قال موسى: يا رب إني أجد في الألواح أمة هي خيرأمة أخرجت للناس , يأمرون بالمعروف, وينهون عن المنكر، رب اجعلهم أمتي.قال رب العزة: تلك أمة أحمد. قال موسى: رب إني أجد في الألواح أمة همالآخرون في الخلق، السابقون في دخول الجنة، رب اجعلهم أمتي، قال رب العزة:تلك أمة أحمد. قال موسى: رب إني أجد في الألواح أمة أناجيلهم في صدورهميقرؤونها، وكان من قبلهم يقرؤون كتابهم نظراً، حتى إذا رفعوها لم يحفظواشيئاً, ولم يعرفوه، وإن الله أعطاهم من الحفظ شيئاً لم يعطه أحداً منالأمم، قال: رب اجعلهم أمتي، قال رب العزة: تلك أمة أحمد. قال موسى: ربإني أجد في الألواح أمة يؤمنون بالكتاب الأول , وبالكتاب الآخر، ويقاتلونفضول الضلالة , حتى يقاتلوا الأعور الكذاب، فاجعلهم أمتي، قال رب العزة:تلك أمة أحمد. قال موسى: رب إني أجد في الألواح أمة صدقاتهم يأكلونها فيبطونهم ويؤجرون عليها , وكان من قبلهم من الأمم إذا تصدق بصدقة فقبلت منهبعث الله عليها ناراً فأكلتها، وإن ردت عليه تركت فتأكلها السباع والطير،وإن الله أخذ صدقاتهم من غنيهم لفقيرهم، قال: رب فاجعلهم أمتي. قال ربالعزة: تلك أمة أحمد. قال موسى: رب فإني أجد في الألواح أمة إذا هَمَّأحدهم بحسنة ثم لم يعملها كتبت له عشرة أمثالها إلى سبعمائة ضعف , قال: رباجعلهم أمتي , قال رب العزة: تلك أمة أحمد. قال موسى: رب إني أجد فيالألواح أمة هم المشفعون المشفوع لهم، فاجعلهم أمتي، قال رب العزة: تلكأمة أحمد. فنبذ موسى عليه السلام الألواح، وقال: اللهم اجعلني من أمةأحمد. وقال الله لسيدنا عيسى عن أحمد صلى الله عليه وسلم وأمته: وله عنديمنزلة ليست لأحد من البشر، كلامه القرآن , ودينه الإسلام , وأنا السلام،طوبى لمن أدرك زمانه , وشهد أيامه , وسمع كلامه. قال عيسى: يا رب، وماطوبى؟ قال رب العزة: غرس شجرة أنا غرستها بيدي، فهي للجنان كلها , أصلهامن رضوان , وماؤها من تسنيم , وبردها برد الكافور , وطعمها طعم الزنجبيل ,وريحها ريح المسك , من شرب منه شربة لم يظمأ بعدها أبداً. قال عيسى: يارب، اسقني منها. قال رب العزة: حرام على النبيين أن يشربوا منها حتى يشربذلك النبي، وحرام على الأمم أن يشربوا منها حتى تشرب منها أمة ذلك النبي.ثم قال رب العزة: يا عيسى، أرفعك إليّ , قال رب ولم ترفعني؟ قال رب العزة:أرفعك ثم أهبطك في آخر الزمان لترى من أمة ذلك النبي العجائب , ولتعينهمعلى قتال اللعين الدجال، أهبطك في وقت صلاة , ثم لا تصلي بهم لأنها مرحومةولا نبي بعد نبيهم. قال عيسى: يا رب أنبئني عن هذه الأمة المرحومة. قال ربالعزة: أمة أحمد، هم علماء , حكماء , كأنهم أنبياء، يرضون مني بالقليل منالعطاء , وأرضى منهم باليسير من العمل، وأدخلهم الجنة بـ (لا إله إلاالله) . يا عيسى هم أكثر سكان الجنة، لأنه لم تذل ألسنة قوم قط بـ (لا إلهإلا الله) كما ذلت ألسنتهم، ولم تذل رقاب قوم قط بالسجود كما ذلت بهرقابهم) ) . الدرجة : كذب موضوع هل تريد حذف هذ المادة؟ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] نعم لا 2 - ((وردعن أمير المؤمنين قال: دخل علينا رسول الله صلى الله عليه وسلم وفاطمةجالسة عند القدر، وأنا أنقي العدس، فقال: يا علي، اسمع مني، وما أقول إلاعن أمر ربي، ما من رجل يعين امرأته في بيتها إلا كان له بكل شعرة على بدنهعبادة سنة، صيام نهارها , وقيام ليلها، وأعطاه من الثواب مثل ما أعطىالصابرين وداود ويعقوب وعيسى. يا علي، من كان في خدمة العيال ولم يأنف كتباسمه في ديوان الشهداء، وكتب له بكل يوم وليلة ثواب ألف شهيد، وكتب له بكلقدم ثواب حجة وعمرة، وأعطاه الله بكل عرق في جسده مدينة. يا علي، ساعة فيخدمة العيال في البيت، خير له من عبادة ألف سنة , وألف حجة , وألف عمرة،وخير من عتق ألف رقبة , وألف غزوة , وألف مريض عاده , وألف جنازة , وألفجائع يشبعهم , وألف عار يكسوهم، وألف فرس يوجهه في سبيل الله، وخير له منألف دينار يتصدق بها على المساكين، وخير من أن يقرأ التوراة , والإنجيل ,والزبور , والفرقان، وخير له من ألف بدنة يعطي المساكين , ولا يخرج منالدنيا حتى يرى مكانه في الجنة. يا علي من لم يأنف من خدمة العيال، دخلالجنة بغير حساب. يا علي خدمة العيال كفارة الكبائر، وتطفئ غضب...) ) الدرجة : باطل وموضوع وهو من أكاذيب الشيعة هل تريد حذف هذ المادة؟ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] نعم لا 3 - ((دخلحذيفة بن اليمان على عمر بن الخطاب فسأله: كيف أصبحت يا حذيفة؟ فأجابحذيفة: أصبحت أحب الفتنة, وأكره الحق, وأصلي بغير وضوء, ولي في الأرض ماليس لله في السماء, فغضب عمر غضباً شديداً, وولى وجهه عنه, واتفق أن دخلعلى بن أبى طالب, فرآه على تلك الحال, فسأله عن السبب, فذكر له ما قالهابن اليمان, فقال علي: لقد صدقك فيما قال يا عمر, فقال عمر: وكيف ذلك؟ قالعلي: إنه يحب الفتنة لقوله تعالى: {إنما أموالكم وأولادكم فتنة} فهو يحبأمواله وأولاده, ويكره الحق بمعنى الموت, لقوله تعالى: {واعبد ربك حتىيأتيك اليقين}, ويصلي بغير وضوء, يعني أنه يصلي على محمد صلى الله عليهوسلم, ومعنى أن له في الأرض ما ليس لله في السماء, يعنى أن له زوجةوأولاداً, والله تعالى هو الواحد الأحد, الفرد الصمد, الذي لم يلد ولميولد, فقال عمر: أحسنت يا أبا الحسن..لقد أزلت ما في قلبي على حذيفة) ) . الدرجة : كذب موضوع، ليس له وجود في كتب الحديث وهو أشبه بالألغاز وعلامات الوضع ظاهرة عليه هل تريد حذف هذ المادة؟ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] نعم لا 4 - أحاديثعن رمضان:حديث ((شهر رمضان أوله رحمة، وأوسطه مغفرة، وآخره عتق من النار)). وحديث(صوموا تصحوا)) وحديث: ((لو يعلم العباد ما في رمضان لتمنت أمتي أن يكونرمضان السنة كلها، إن الجنة لتتزين لرمضان من رأس الحول إلى الحول ……إلخ))وحديث: ((اللهم بارك لنا في رجب وشعبان، وبلغنا رمضان)) وحديث: ((من أدركهشهر رمضان بمكة فصامه، وقام منه ما تيسر، كتب الله له صيام مائة ألف شهررمضان في غير مكة، وكان له كل يوم حملان فرس في سبيل الله، وكل ليلة حملانفرس في سبيل الله، وكل يوم له حسنة، وكل ليلة له حسنة، وكل يوم له عتقرقبة، وكل ليلة له عتق رقبة)). الدرجة : كلها لا تصح، وهي ما بين باطل وموضوع وضعيف هل تريد حذف هذ المادة؟ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] نعم لا 5 - حديث:ابن عباس رضي الله عنهما قال: بينما نحن عند رسول الله صلى الله عليهوسلم, إذ جاءه علي بن أبي طالب رضي الله عنه فقال: بأبي أنت, تفلت هذاالقرآن من صدري, فما أجدني أقدر عليه, فقال له رسول الله صلى الله عليهوسلم: يا أبا الحسن, أفلا أعلمك كلمات ينفعك الله بهن, وينفع بهن منعلمته, ويثبت ما تعملت في صدرك؟ قال: أجل يا رسول الله فعلمني. قال: إذاكان ليلة الجمعة فإن استطعت أن تقوم في ثلث الليل الآخر فإنها ساعةمشهودة, والدعاء فيها مستجاب, فقد قال أخي يعقوب لبنيه: سوف أستغفر لكمربي, يقول حتى تأتي ليلة الجمعة. فإن لم تستطع فقم في وسطها, فإن لم تستطعفقم في أولها, فصل أربع ركعات, تقرأ في الركعة الأولى بفاتحة الكتاب وسورةيس, وفي الركعة الثانية فاتحة الكتاب وحم (الدخان), وفي الركعة الثالثةبفاتحة الكتاب وآلم تنزيل (السجدة), وفي الركعة الرابعة بفاتحة الكتابوتبارك المفصل, فإذا فرغت من التشهد, فاحمد الله وأحسن الثناء على الله,وصل علي وأحسن, و على سائر النبيين, واستغفر للمؤمنين وللمؤمنات, ولإخوانكالذين سبقوك بالإيمان, ثم قل في آخر ذلكاللهم ارحمني بترك المعاصي أبداً ما أبقيتني, وارزقني حسن النظر فيمايرضيك عني, اللهم بديع السموات والأرض, ذا الجلال والإكرام, والعزة التيلا ترام, أسألك يا الله, يا رحمن, بجلالك, ونور وجهك, أن تلزم قلبي حفظكتابك كما علمتني, وارزقني أن أتلوه على الوجه الذي يرضيك عني, اللهم بديعالسموات والأرض, ذا الجلال والإكرام, والعزة التي لا ترام, أسألك يا اللهيا رحمن, بجلالك, ونور وجهك, أن تنور بكتابك بصري, وأن تطلق به لساني, وأنتفرج به عن قلبي, وأن تشرح به صدري, وأن تستعمل به بدني, فإنه لا يعيننيعلى الحق غيرك, ولا يؤتينيه إلا أنت, ولاحول ولا قوة إلا بالله العليالعظيم ) يا أبا الحسن, تفعل ذلك ثلاث جمع, أو خمساً, أو سبعاً, تجاب بإذنالله, والذى بعثني بالحق ما أخطأ مؤمنا قط.قال ابن عباس رضي الله عنهما: فوالله ما لبث علي إلا خمساً, أوسبعاً حتىجاء رسول الله صلى الله عليه وسلم في ذلك المجلس, فقال: يا رسول الله إنيكنت فيما خلا لا آخذ إلا أربع آيات ونحوهن, فإذا قرأتهن على نفسي تفلتن,وأنا أتعلم اليوم أربعين آية ونحوها, فإذا قرأتهن على نفسي فكأنما كتابالله بين عيني, ولقد كنت أسمع الحديث, فإذا رددته تفلت, وأنا اليوم أسمعالأحاديث, فإذا تحدثت بها لم أخرم منها حرفاً. فقال رسول الله صلى اللهعليه وسلم عند ذلك: مؤمن ورب الكعبة يا أبا الحسن. الدرجة : منكر، لا يصح هل تريد حذف هذ المادة؟ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] نعم لا 6 - أحاديثعن شهر شوال: حديث: ((من صام رمضان، وشوالاً، والأربعاء، والخميس،والجمعة؛ دخل الجنة)).وحديث: ((من صام رمضان، و ستا من شوال، و الأربعاء والخميس، دخل الجنة)). وحديث: ((أن أسامة بن زيد كان يصوم الأشهرالحرم فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم : صم شوالاً، فترك الأشهر الحرم، ثم لم يزل يصوم شوالاً حتى مات)). وحديث: ((يا حميراء لاتقولي رمضان فإنه اسم من أسماء اللّه تعالى، ولكن قولي شهر رمضان، فإنرمضان أرمض فيه ذنوب عباده فغفرها، قالت عائشة: فقلت: يا رسول اللّه شوال؟فقال شوال شالت لهم ذنوبهم فذهبت)). وحديث: ((من صام رمضان، وأتبعه ستاًمن شوال؛ خرج من ذنوبه كيوم ولدته أمه)) الدرجة : كلها لا تصح، وهي ما بين باطل وموضوع وضعيف.والصحيح بلفظ: (من صام رمضان . ثم أتبعه ستا من شوال . كان كصيام الدهر) رواه مسلم هل تريد حذف هذ المادة؟ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] نعم لا 7 - أحاديثفي شهر رجب:حديث: ((اللهم بارك لنا في رجب وشعبان، وبلغنا رمضان)).وحديث: ((فضل شهر رجب على الشهور كفضل القرآن على سائر الكلام)).وحديث: ((رجب شهر الله، وشعبان شهري، ورمضان شهر أمتي)).وحديث: ((لا تغفلوا عن أول جمعة من رجب، فإنها ليلة تسميها الملائكةالرغائب...وذكر الحديث المكذوب بطوله)).وحديث: ((رجب شهر عظيم، يضاعف الله فيه الحسنات، فمن صام يوماً من رجبفكأنما صام سنة، ومن صام منه سبعة أيام غلقت عنه سبعة أبواب جهنم، ومن صاممنه ثمانية أيام فتحت له ثمانية أبواب الجنة، ومن صام منه عشر أيام لميسأل الله إلا أعطاه، ومن صام منه خمسة عشر يوماً نادى مناد في السماء: قدغفر لك ما مضى فاستأنف العمل, ومن زاد زاده الله، وفي رجب حمل الله نوحاًفصام رجبا، وأمر من معه أن يصوموا، فجرت سبعة أشهر أخر، ذلك يوم عاشوراءأهبط على الجودي، فصام نوح ومن معه والوحش شكرا لله عز وجل، وفي يومعاشوراء فلق الله البحر لبني إسرائيل، وفي يوم عاشوراء تاب الله عز وجلعلى آدم صلى الله عليه وسلم، وعلى مدينة يونس، وفيه ولد إبراهيم صلى اللهعليه وسلم)) وحديث: ((من صلى بعد المغرب أول ليلة من رجب عشرين ركعة جازعلى الصراط بلا نجاسة)).وحديث: ((من صام يوماً من رجب، وصلى ركعتين يقرأ في كل ركعة مئة مرة آيةالكرسي، وفي الثانية مئة مرة {قل هو الله أحد } لم يمت حتى يرى مقعده منالجنة)).وحديث: ((من صام ثلاثة أيام من شهرٍ حرامٍ: الخميس، والجمعة، والسبت كتبالله له عبادة تسعمائة سنة - وفي لفظ - ستين سنة)).وحديث: ((صوم أول يوم من رجب كفارة ثلاث سنين، والثاني كفارة سنتين، ثمكلّ يوم شهراً)). الدرجة : كلها لا تصح، وهي ما بين باطل وموضوع وضعيف هل تريد حذف هذ المادة؟ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] نعم لا 8 - أحاديثفي شهر شعبان: حديث: ((فضل شهر شعبان كفضلي على سائر الأنبياء)).وحديث: ((إذا كانت ليلة النصف من شعبان فقوموا ليلها، وصوموا نهارها)).وحديث: ((خمس ليال لا ترد فيهن الدعوة: أول ليلة من رجب، و ليلة النصف منشعبان، وليلة الجمعة، و ليلة الفطر، و ليلة النحر)).وحديث: ((أتاني جبريل عليه السلام فقال لي: هذه ليلة النصف من شعبان، وللهفيها عتقاء من النار بعدد شعر غنم كلب)).وحديث: ((يا علي من صلى ليلة النصف من شعبان مائة ركعة بألف {قل هو اللهأحد} قضى الله له كل حاجة طلبها تلك الليلة)).وحديث: ((من قرأ ليلة النصف من شعبان ألف مرة { قل هو الله أحد } بعث اللهإليه مائة ألف ملك يبشرونه)).وحديث: ((من صلى ليلة النصف من شعبان ثلاث مائة ركعة - في لفظ ثنتي عشرةركعة - يقرأ في كل ركعة ثلاثين مرة {قل هو الله أحد }شفع في عشرة قداستوجبوا النار)).وحديث: ((شعبان شهري)). وحديث: ((من أحيا ليلتي العيد، وليلة النصف منشعبان لم يمت قلبه يوم تموت القلوب)).وحديث: ((من أحيا الليالي الخمس؛ وجبت له الجنة: ليلة التروية، وليلةعرفة، وليلة النحر، وليلة الفطر، وليلة النصف من شعبان)). الدرجة : كلها لا تصح، وهي ما بين باطل وموضوع وضعيف هل تريد حذف هذ المادة؟ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] نعم لا 9 - حديث((يا فاطمة قومي إلى أضحيتك فاشهديها، فإن لك بكل قطرة تقطر من دمها أنيغفر لك ما سلف من ذنوبك، قالت: يا رسول الله ألنا خاصة آل البيت أو لنا وللمسلمين؟ قال: بل لنا و للمسلمين)). الدرجة : منكر هل تريد حذف هذ المادة؟ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] نعم لا 10 - حديث ((بكت السموات السبع ومن فيهن، ومن عليهن، وبكت الأرضون ومن فيهن، ومن عليهن على تاجر خسرت تجارته، أو عالم تجاهل علمه)). الدرجة : ليس له وجود في كتب الحديث هل تريد حذف هذ المادة؟ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] نعم لا 11 - حديث((ما من مؤمن أدخل سروراً إلا خلق الله من ذلك السرور ملكاً يعبد اللهويمجده ويوحده، فإذا صار المؤمن في لحده أتاه السرور الذي أدخله عليهفيقول له: أما تعرفني؟ فيقول له: من أنت؟ فيقول أنا السرور الذي أدخلتنيعلى فلان، أنا اليوم أؤنس وحشتك، وألقنك حجتك، وأثبتك بالقول الثابت،وأشهد بك مشهد القيامة، وأشفع لك من ربك، وأريك منزلتك من الجنة)). الدرجة : لا يصح هل تريد حذف هذ المادة؟ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] نعم لا 12 - حديث((من أعان أخاه المسلم بكلمة، أو مشى له خطوة حشره الله عز وجل يومالقيامة مع الأنبياء والرسل آمناً، وأعطاه على ذلك أجر سبعين شهيداً قتلوافي سبيل الله)). الدرجة : لا يصح هل تريد حذف هذ المادة؟ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] نعم لا 13 - حديث((من مشى في حاجة أخيه كان خيراً له من اعتكاف عشر سنين، ومن اعتكف يوماًابتغاء وجه الله جعل الله بينه وبين النار ثلاث خنادق، كل خندق أبعد ممابين الخافقين)). الدرجة : لا يصح هل تريد حذف هذ المادة؟ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] نعم لا 14 - حديث: ((رب قارئ للقرآن والقرآن يلعنه)) الدرجة : ليس بحديث هل تريد حذف هذ المادة؟ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] نعم لا 15 - حديث: (( الدين المعاملة )). الدرجة : لا أصل له | |
|